افتتحت الجمعية الكويتية للزراعة المائية او فعالياتها يوم الاربعاء 14-06-2023 في صالة تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء بلقاء تنويري للمنتسبين الجدد، حيث تضمن اللقاء محاضرة بعنوان “الزراعة المائية والامن الغذائي”.
حيث اظهرت الاحصائيات المقدمة في المحاضرة حجم المشكلة التي تتعرض لها المنطقة بسبب نقص المياه وحرارة الطقس وفقر التربة للعناصر المغذية اللازمة لنمو اي محاصيل، حيث اظهرت حجم الصرف العالي للمياه في القطاع الزراعي التقليدي في كافة دول مجلس التعاون والذي يتطلب حلول تقنية عالية الجودة لتقليل صرف المياه العذبة.
وفي ختام المحاضرة شهد الحضور استعراض لميزات واهمية الزراعة المائية كأحد الحلول الاستراتيجية للحفاظ على المياه، وقد اعلنت الجمعية عن اقامة برامج تدريبية للمشاركين في القريب العاجل للاحاطة بهذه التكنولوجيا الفعالة وكسر حاجز المخاوف منها.
حضر اللقاء جمهور غفير من جميع الاعمار والذي شارك في نهاية المحاضرة بعدد من الاسئلة التي تمت الاجابة عليها وعرض مايمكن فعله حيال تسؤلات الجمهور.
وتنوه الجمعية الكويتية للزراعة المائية بان خطوط تواصلها مفتوحة مع الجميع للرد على اي اسئلة واستفسارات بهذا الخصوص.










